الصفحة الرئيسية
19 ديسمبر 2017 ( 1416 المشاهدات )
الإعلانات

قرار عاجل من النائب العام ضد أحمد شفيق

أحال النائب العام المستشار نبيل صادق، البلاغ المقدم ضد الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، والذي يتهمه بإثارة الرأي العام من الخارج وبث بيانات تحريضية على قنوات معادية والوقيعة بين الشعب المصري والإماراتي، إلى نيابة أمن الدولة العليا طوارئ.

تقدم بالبلاغ المحامي محمد حامد سالم، وحمل رقم 13934 لسنة 2017، عرائض النائب العام، وقال إنه بتاريخ 29 نوفمبر الماضي ألقى الفريق أحمد محمد شفيق، بيانًا يُعلن فيه ترشحه لرئاسة الجمهورية، وهذا حقه الدستوري والقانوني من وجهة نظره، إلا أن المبلغ فوجئ ببث البيان على قناة الجزيرة المعادية، وهو رجل عسكري سابق يعلم خطورة بث بيانه على قنوات معادية وتخلى عمدًا عن حرصه العسكري والسياسي.

وأوضح البلاغ أنه لم يقف الأمر عند حد إعلان نية "شفيق"، بالترشح للرئاسة بل قال كلمات وعبارات تحريضية ضد القيادة السياسية الحالية في مرحلة حرجة تمر بها البلاد التي تواجه الإرهاب وتحديات عديدة تستهدف الشعب المصري والدولة المصرية برمتها لإسقاطها والنيل منها.

وأضاف البلاغ أنه لا يجوز تذرع "شفيق" بحسن النية أو أن القنوات المعادية وصل لها البيان دون علمه لأن من المسلمات البديهية أن يبث بيانه أولًا على القنوات المصرية المخاطبة للشعب المصري الذي يسترضيه لترشيحه لا أن يترك بيانه المصور لتتلقفه القنوات المعادية التي انتهزتها فرصة للتحريض ضد مصر بسبب عباراته وكلماته وهو ابن المؤسسة العسكرية.

المصدر : الفجر

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

استمع إلى آخر ما قاله رسولنا الحبيب محمد قبل وفاته! مقطع يبكي الحجر 4 علامات اذا ظهرت عليكى فانتبهى لخطورة هذا المرض الصامت القاتل المفاجأة المرعبة التي اخبر عنها النبي قبل 1400 سنة تحدث اليوم ولا احد ينتبه لها !! عائلة سمعت شيئاً تحت الرصيف - شاهد ماذا وجدوا !! شيء لا يُصدّق