الصفحة الرئيسية
21 نوفمبر 2017 ( 261 المشاهدات )
الإعلانات

حكم الاحتفال بمناسبة المولد النبوى الشريف

اقترب موعد الاحتفال بموعد المولد النبوي ولكن هلاّ سألتم أنفسكم من قبل عن حٌكم الاحتفال بالمولد النبوي؟! هل تعلمون حكم الاحتفال بهذا اليوم؟! سوف تٌدهشون عندما تعرفون أنّ الاحتفال بالمولد النبوي من البدع التي حذرنا منها النبي الكريم.

ولقد قال رسول الله صلوات الله عليه وسلامه: من أحدث في أمرنا ما ليس منه فهو رد، كما أنّه قال أيضاً: من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو ردّ.

ولم يرد في الدين الإسلامي ما يدل على جواز الاحتفال بالمولد النبوي،  كما أنّه لم يرد عن الصحابة أو التابعين احتفالهم بالمولد النبوي، ولا في عهد الصحابة أو الخلفاء الراشدين، وأجمع العلماء على أنّ من يقوم بالاحتفال بهذا اليوم فهو داخل في الإطار الوارد في الأحاديث السابق الإشارة إليها.

وقياساً على هذا، فإنّ الاحتفالات بما يسمونه أعياد الميلاد أو الموالد المختلفة مثل المولد البدوي ومولد الحسين ونحوه من البدع التي يدخل من يحتفل بها في الإطار السابق الحديث عنه، والاحتفالات التي شرعها الله تعالى للمسلمين هما: عيد الفطر وعيد الأضحى، لذا تجنب تلك الفتنة وحافظ على قلبك.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

اجابة من القران الكريم : لماذا يرتدي الاطباء ملابس خضراء في غرفة العمليات ؟ اجابة غير متوقعة من القرآن الكريم !! هام جدا لا تتجاهل هذا المنشور - تحذير من شرب الماء من القنينات البلاستيكية اذا كنتى تصلى وتصومى سيكون مصيرك جهنم بسبب هذا الخطأ الذى تفعليه ! احذرى منه هذا هو علاج النسيان كان يفعله النبي كل صباح