الصفحة الرئيسية
19 ديسمبر 2017 ( 4177 المشاهدات )
الإعلانات

معلومة عار عليك كمسلم الجهل بها , هل تعلم ماذا يوجد داخل المسجد الاقصى؟

المسجد الأقصى له منزلة عظيمة في قلوب المسلمين وللأسف الكثير منّا لا يعلم معلومات هامة عنه وعار على المسلم أن لا يعلم تلك المعلومات لذا سوف نسلط الضوء على المعلومات التي يجب على كلّ مسلم أن يعرفها عن هذا الصرح العظيم.
المسجد الأقصى له العديد من الاسماء وأشهرها ثلاثة وهي: المسجد الأقصى، البيت المٌقدس وبيت القدس وكان هذا هو الاسم المٌتعارف عليه قبل أن يٌذكر باسم المسجد الأقصى في كتاب الله تعالى، وهو الأشهر في حديث النبي الكريم.
وعن مكونات المسجد الأقصى فهي سبعة مساجد وأولهم المسجد القبلي ويوجد في جنوب المسجد الأقصى،  وتٌقام فيه خطبة صلاة الجمعة وكان عمر بن الخطاب هو من بناه.
المصلى المرواني وكان الهدف من بناءه في الأساس التسوية المعمارية لهضبة بيت المقدس.
مسجد قبة الصخرة وهو المسجد الذي بناه عبدالملك بن مروان في عام 66 من الهجرة وهو ذات القبة الذهبية.
مصلى البراق وكان هذا الاسم منسوب إلى دابة الرسول التي كانت تسمى بالبراق في رحلة الإسراء والمعراج وكان فيه باب يسمى باب البراق.
مسجد المغاربة ويوجد في الجهة الجنوبية الغربية من المسجد الأقصى وله بابان أحدهما في الجهة الشمالية مٌغلق وكان بانيه هو صلاح الدين الأيوبي.
جامع النساء وهذا الجامع في اليوم مٌقسم إلى ثلاثة أقسام وهي الغربي والشرقي والوسط، ويٌستعمل الآن كمٌستودع.
مٌصلى الأقصى القديم وهذا المٌصلى يقع تحت الجامع القبلي ويٌدخل إليه بدرج يقع بالقرب من رواق يقع في الجهة الشمالية الأوسط  للجامع القبلي.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

سورة من القران الكريم تيسر كل عسير - تعرف عليها كارثة - التليفزيون الإسرائيلي منذ قليل : أعتراف ترامب القدس عاصمة لإسرائيل بالتنسيق مع مصر والسعودية ضعيها علي بطنك نصف ساعه لاحظي كيف تذوب الدهون وتتخلصي من الكرش نهائيا دهان تخسيس الكرش تصريح يهز العالم من شاروخان على قرار ترامب للقدس ! اغرب تصريح حتى الان