الصفحة الرئيسية
14 فبراير 2018 ( 29731 المشاهدات )
الإعلانات

هل تعلم ماذا تعني وجود الشامات على جسم الإنسان؟ لن تصدق ذلك أبدا

أعتقدت النساء منذ القدم أن الشامة تعتبر من علامات الجمال عندى المرأة وخاصة تلك التي تظهر في إحدى خديها او أعلى الشفاه او على الذقن مما أدى الى ان هناك نساء ترسمها على الخد.

الشامة
عبارة عن بقعة بنية اللون تظهر على الجلد وليس لها مكان محدد وتظهر للرجال والنساء والأطفال تكون بسبب إنقسام في خلايا الجلد.

تختلف الشامة من حيث العدد والحجم من شخص الى اخر وذلك بسبب إختلاف النسيج المكون لها وكذلك سرعة النمو وقد يكون لونها بني فاتح او بني غامق وذلك يرجع الى عدد الخلاي الصبغية الموجودة بها .


تكمن خطورتها عندما تتحول الى ورم سرطاني بسبب التغيرات التي تحدث ويكون في عدة حالات

اذا كان شكلها غير منتظم وكذلك اللون في الوسط غامق وفاتح عند الأطراف .
وجود الشامات بجحجم كبير عند الولادة.
إذا كان عددها يزيد عن مئة واحدة .
اسباب ظهور الشامات
اسباب وراثية .
تغير في الخلايا الصبغية للجلد.
التعرض للأشعة الضارة التي تنبعث من الشمس.

قد يستمر ظهور الشامات حتي يصل الشخص الى السن العشرون او اكثر وتتختلف من حيث اللون حيث كلما تعرض لاشعة الشمس او التغيرات التي تحدث للهرمونات اثناء البلوغ او اثناء تناول حبوب منع الحمل لدى النساء فاي تغيير في الشامات سواء كان في اللون او العدد او الحجم او حدوث نزيف لها عند الحك بها فإن هذا يدل على خطورتها ويجب استشارة الطبيب ويستطيع الطبيب إزالتها جراحيا كذلك يمكن إزالتها عند وجودها في أماكن حساسة او إذا كان حجمها كبير ويسبب إزعاج للشخص .

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

ماذا يحدث لجسمك عند تناول ثمرتين من الموز يومياً عاجل: مصر تواجه سد النهضة ببناء أكبر سد في الصحراء الشرقية لن تصدق !! طريقة مبتكرة ومذهلة جدا اشحن موبايلك في 10 دقائق !!!! عاصفة قوية تضرب مزرعة مزارع فقير - وعندما أنتهت ظهر هذا الشئ ..! سبحان الله العظيم