الصفحة الرئيسية
28 نوفمبر 2017 ( 401 المشاهدات )
الإعلانات

أسئلة تعجز عن إجابتها ... علم النفس يجيب لك عنها ويطرح لك الحلول

اٍسألة ثلاثة تؤرقنا جميعاً كلّ يوم، وأنوه في هذه السطور إجابة علم النفس عن هذه الأسئلة التي تتسبب في تعب خاطرك، وحيرتك فتابع معي لتتعرف عن الإجابات للأسئلة الثلاثة التي تؤرقنا ولا نجد لها إجابة.
أولاً لماذا لست أقدر على إكمال أي مهمة أو أيّ شيء أبدأ به؟!

إنّ علماء النفس يشيرون إلى أنّ السبب وراء البدء في أيّ مهمة مثل التخطيط لإنهاء كورس أو تدريب على الإنترنت هو الملل، ولقد أشاروا إلى أنّ أهم وأفضل السبل للتخلص من هذا الشعور أن تبدأ ببساطة ثمّ تٌزيد من الأشياء لجديدة التي تتعلمها وقبل البدء رسم طريق الوصول في مخيلتك.

ثانياً: ما هو السرّ وراء مرورنا بأحداث جديدة ولكننا نشعر بأنّنا شهدناها من قبل؟
أشار العلماء بأنّ تلك الظاهر تسمى (الديجا فو) أيّ الرؤية المٌسبقة بالفرنسية ولقد أطلق عليها العالم إميل بويرك أنّها نتيجة لحدوث شذوذ في الذاكرة، والتشابك في الأعصاب ونقل الإحساس إلى الذاكرة الأمر الذي يٌحدث الوعي في البشر ولهذا يكون قادر على إدراك اللحظة التي تكون مٌسبقة في ذاكرتك.

ثالثاً ما هو السبب وراء العجز عن الإقلاع عن العادات السيئة كالتدخين؟
إنّ علماء النفس اشاروا بأنّ الجميع له عادات سيئة اعتاد عليها وكي يتخلص الإنسان من تلك العادات عليه أوّلاً أن يفهم طبيعته ويفهم نفسه جيّداً،  وما قاله السلوكيين إنّ العادات التي يفعلها الإنسان تكون نتيجة لمحفز إيجابي يكون دافع له لتكرار التصرفات، فالثواب الذي تتلقاه عند التدخين ألا وهو التخلص من الشعور بالتوتر وإشباع الجسد

 بالنيكوتين هو السبب الأكثر شهرة في إعاقة الجسم عن التوقف عن تلك العادة، ولهذا يجب على الإنسان أن تكون لديه الإرادة القوية عن التوقف عن تلك العادات مع ضرورة وجود صحبة صالحة وعادة جيّدة يفعلها تقف معه في مقاومة العادات السلبية.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

قصة حقيقية فتاه اعتادت على السهر فحملت بدون ان يلمسها بشر والسبب كان اهلها ! اللهم صن اعراض الجميع ام مصرية تنشر صورا لابنها المراهق على الفيس بوك وتحرجه امام الجميع والسبب صدم الجميع كوب واحد بعد السحور وانسى العطش والجوع والكسل فى رمضان-مفاجاه عاصفة قوية تضرب مزرعة مزارع فقير - وعندما أنتهت ظهر هذا الشئ ..! سبحان الله العظيم