الصفحة الرئيسية
١٧ يونيو ٢٠١٩ ( 546 المشاهدات )
الإعلانات

عاجل : وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي

القاهرة- مصراوي: أفادت التليفزيون المصري، في نبأ عاجل منذ قليل، بوفاة الرئيس المعزول محمد مرسي عيسى العياط؛ أثناء حضوره جلسة محاكمته في قضية التخابر اليوم الاثنين. وأضاف التليفزيون المصري، أن الرئيس المعزول طلب الكلمة، وتحدث، وتوفيَّ عقب رفع الجلسة.

توفى محمد مرسى العياط، اليوم الإثنين، وذلك في أثناء حضوره لجلسة محاكمته في قضية التخابر.


وفاة مرسي عقب إصابته بنوبة قلبية

كان "مرسي" طلب الكلمة من القاضي وسمح له بالكلمة، وفي عقب رفع الجلسة أُصيب بنوبة إغماء توفي على إثرها. وتم نقل الجثمان إلى المستشفى وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة 22 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتقدمهم محمد مرسي والمرشد العام للجماعة محمد بديع، وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد.


وأسند قاضي التحقيق للمتهمين ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.


وأظهرت التحقيقات، أن المتهمين اتحدوا مع عناصر أخرى تابعة للجماعات التكفيرية المتواجدة بسيناء، لتنفيذ ما تم التدريب عليه، وتأهيل عناصر أخرى من الجماعة إعلاميا بتلقي دورات خارج البلاد في كيفية إطلاق الشائعات وتوجيه الرأي العام، لخدمة أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وفتح قنوات اتصال مع الغرب عن طريق دولتي قطر وتركيا.


ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

لماذا لا يجب ان تغلقي باب الغرفة أثناء النوم؟ عاجل : دولة اسلامية تعلن استعداد جيشها للتحرك من أجل القدس احذروا من نشر وتجفيف الملابس داخل المنزل - خطير جدا في مصر: 'رجل شيطان' يفعل ما لا يُتخيل مع زوجته!