الصفحة الرئيسية
10 ديسمبر 2017 ( 12847 المشاهدات )
الإعلانات

مصادر في المخابرات الأمريكية تكشف مفاجأة أخفاها بن سلمان عن السعوديين


كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” مفاجأة من العيار الثقيل بشأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، نقلا عن مصادر في المخابرات الأمريكية.
ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن ولي العهد هو المشتري الحقيقي للوحة “مخلص العالم او المسيح” التي بيعت في مزاد أقامته دار كريستيز في نيويورك، يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بـ450.3 مليون دولار، لافتةً إلى أن ولي العهد لجأ إلى الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود ليكون مجرد وكيل في الشراء.

وقد وجد المراقبون أنه من الغريب أن شخصية مثل الأمير بدر، غير معروفة تقريبا لمراقبي السوق الفنية، ستكون وراء شراء اللوحة الأكثر تكلفة في كل العصور، وفقا لوكالة بلومبرغ الأمريكية.

وأشار موقع “آرت نت” الأمريكي إلى أن هوية الأمير بدر لم تكن معلومة لدى مزاد كريستيز، خصوصا أنه لم يسجل كمزايد محتمل للوحة حتى اليوم الذي سبق عملية البيع، مما دفع المسؤولين في المزاد إلى إجراء أبحاث للتأكد من قدرة هذا المزايد على شراء تلك اللوحة الباهظة.



وأضاف الموقع أنه بعد أن دفع الأمير بدر عربونا بقيمة مئة مليون دولار ظل محامو المزاد يحاولون البحث عن مصادر تمويله وطبيعة العلاقة التي تربطه بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وأن الأمير بدر غير موقفه وقرر الدفع على أقساط بعد أن أخبر كريستيز أنه يريد دفع الثمن دفعة واحدة.
وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، كشفت أنها تمتلك وثائق تؤكد أن مشتري لوحة ليوناردو ديفنشي “سالفاتور موندي” “مخلِّص العالم أو المسيح”، هو الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود.

سبوتنيك

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

أسئلة تعجز عن إجابتها ... علم النفس يجيب لك عنها ويطرح لك الحلول تحذير لمستخدمي هواتف «آيفون».. احترسوا من الكارثة ماذا يفعل الزوجين عند سماع الأذان أثناء الجماع خطير جدا - ترامب يُحضِّر القدس لمعركة آخر الزمان