الصفحة الرئيسية
30 يناير 2018 ( 535 المشاهدات )
الإعلانات

علماء يحذرون من استخدام شاي الفتلة لانه يسبب مرض خطير ويوضحون الطريقة الصحيحة لتناول الشاي!

حذر أستاذ ورئيس قسم وحدة التثقيف الغذائي في المعهد القومي للتغذية، الدكتور مجدي نزيه، من شرب الشاي الفتلة، موضحا أنه عن سكب المياه الساخن على الفتلة والورقة فهم يحتويان على مركب الدايكسين، وهذا المركب عندما يصل إلى درجة الحرارة 70 درجة مئوية فإنه يتحول إلى مركب مسرطن، فما بالنا إن كانت درجة حرارة الماء 100 درجة مئوية عند صبها على الفتلة .

وقد جاءت تلك التحذيرات مع الإعلامية وفاء طولان  في برنامج ” مصر أحلى ” الذي يذاع على قناة المحور الفضائية، حيث قامت الإعلامية بنشر الفيديو الذي حذر فيه خبير التغذية من شرب الشاي الفتلة خلال مدة الاستراحة الخاصة بالبرنامج وذلك عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك”، بهدف نشر تحذير الخبير من تناول شاي الفتلة .

ونصح خبير التغذية أنه لابد لنا من تغيير الكثير من العادات الغذائية سواء أكان تفريغ الشاي الذي هو في داخل الفتلة وذلك قبل صب الماء الساخن عليه، مشيرا إلى أن هذا يتم تطبيقه على باقي الأنواع الأخرى المختلفة من الأعشاب التي هي بداخل الفتلة .

وقال بعض الخبراء أن أضرار شاي الأكياس صادرة عن المواد الضارة التي تقوم بإفرازها الأكياس الخاصة بالتغليف.

وأضاف الباحثون أن تناول الشاي المعبأ ينتج عنه تدمير للجهاز الهضمي والعظام كما أنه من أسباب الإصابة بأمراض السرطان، وأيضا العقم نتيجة لتضمنه على مادة الكلور، التي يتم استخدامها في عملية تبييض الأكياس وهي تتضمن مادة (إبيكلوروهيدرين) والتي يتم استخدامها كمبيد للآفات، وعند إضافة الماء الساخن فإن هذه المادة تتفاعل مع الماء مما يسفر عنه الإصابة بالعقم، 

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

"عاجل :بالصور إنفجار جديد يهز نيويورك وتنظيم الدولة يتوعد بالمزيد "سنثأر للأقصى هذه المادة تدمر خصوبة الرجل وقدرته الزوجية ! وللأسف يستعملها أغلب الرجال وهم لا يعلمون خطورتها ! إحذروا منها وبلغوهم هذا التحذير لن تصدقوا ماذا يحدث عند تبديل البنزين بالكولا في السيارة! مذهل بعد 27 عاماً حدثت الصاعقة التي لم يتوقعها احد اعتقدوا أنّها ماتت بسبب تدافع في مكة.. لكن وقعت الصدمة التي لم يتوقعها احد