الصفحة الرئيسية
19 ديسمبر 2017 ( 4847 المشاهدات )
الإعلانات

عاجل : أردوغان يحذر: عاصفة كبيرة قادمة ويهدد إسرائيل

حذر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من قدوم "عاصفة كبيرة" على خلفية ما وصفه بـ"أزمة القدس"، التي اندلعت بعد اعتراف الولايات المتحدة بالمدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل.

مجلس الأمنالولايات المتحدة تستخدم حق النقض ضد مشروع القرار المصري بشأن القدس
وقال أردوغان، حسب ما نقلته وكالة "الأناضول" التركية الرسمية، في كلمة ألقاها خلال مشاركته في فعالية أقيمت بالعاصمة أنقرة، بمناسبة اليوم العالمي للهجرة، الاثنين: "أزمة القدس ستكون وسيلة لصحوة الإنسانية والعالم الإسلامي. ودموع الأمهات وصرخات الأطفال، وآلام الرجال هناك، تنذر بقدوم عاصفة كبيرة".

واعتبر الرئيس التركي أن "العالم الإسلامي يتوجب عليه اتخاذ خطوات ملموسة في قضية القدس من أجل الحصول على نتيجة".

وتأتي تصريحات أردوغان هذه بالتزامن مع عقد مجلس الأمن الدولي جلسة خاصة للتصويت حول مشروع القرار، الذي تقدمت به مصر الذي يندد بقرار الإدارة الأمريكية حول القدس ويعتبره غير شرعي.

يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن، يوم 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، عن اعتراف الولايات المتحدة رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المقدسة، في خطوة جرى اتخاذها مخالفا لجميع قرارات الأمم المتحدة حول قضية الصفة القانونية لهذه المدينة.

وتسبب قرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس في موجة غضب في العالمين العربي والإسلامي، إضافة إلى انتقادات من معظم الدول الغربية.

وردا على هذه الخطوة وصف الرئيس التركي إسرائيل بـ"دولة الإرهاب" وعقد قمة استثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي حول قضية القدس في اسطنبول، 13 ديسمبر/كانون الثاني، بمشاركة ممثلين عن 48 دولة، بينهم 16 زعيما على مستوى رؤساء أو ملوك أو أمراء.

المصدر: الأناضول + وكالات

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

شئ محرم على النساء حتى امام زوجها - تعرفى عليه لا ترمي بقايا الخبز بعد اليوم شاهد كيف تحولها ابتداء من اليوم إلى أفكار لن تخطر في بالك ! الوصفة التي حملت بعدها مباشرة باذن الله وصفة تنشيط المبايض و تسريع الحمل مكونها ذكر بالقران الكريم هذه الصورة حيّرت كل من شاهدها ..ما الغريب فيها!…. لن تستطيع ان تتعرف على شيء حتى تشاهد الموضوع