الصفحة الرئيسية
22 نوفمبر 2017 ( 8241 المشاهدات )
الإعلانات

لن تصدق كيف كان العرب يمارسون الزواج قبل الاسلام ؟؟ مذكور في القرأن ...!!

الزواج في الجاهلية لم يكن له أيّ صورة فيها احترام للمرأة، بل كان فيه امتهان لحقوق المرأة ولقد كانت المرأة فقط للمتعة وعن أشكال الزواج في فترة الجاهلية فهي:
كان الرجل يٌرسل زوجته إلى أحد الرجال الملوك ليأتي زوجته ويكون له ولد منه نجيب، والولد يكون تابع للزوج الأصيل في النسب والميراث.

النوع الثاني كان الرجال يدخلون على المرأة فإذا حملت اختارت من بينهم أب لولدها، وقرنت الولد به وأصبح له حق الميراث والنسب تبعاً لقول المرأة.

الشكل الثالث من الزواج في الجاهلية كان يعتمد على فعل البعض من الإناث بنصب رايات على بيوتهنّ لتعلنّ على أنّ تلك البيوت بيوت عاهرات فيدخل الرجل على المرأة في تلك البيوت، وقد يدخل أكثر من رجل في نفس اليوم.

أمّا الصورة الرابعة وهي التي تٌحاكي ما جاء به الإسلام، فكان الرجل يذهب لولي الفتاة ويطلبها منه وكان هذا يختص بأشراف النساء، فالحمد لله الذي شرّف جميع الإناث وجعل لهنّ منزلة الملكات والأميرات.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

لم يتحمل الجن صوت الشيخ فخرج من أحد المصلين في المسجد طريقة إزالة رواسب الأسنان في المنزل بدون الذهاب الى طبيب - مجربة وشاهد بنفسك اذا كنتى تصلى وتصومى سيكون مصيرك جهنم بسبب هذا الخطأ الذى تفعليه ! احذرى منه ضعوا هذا تحت الإبطين .. كل الشعر سوف يسقط ولن يعود أبدا