الصفحة الرئيسية
22 نوفمبر 2017 ( 21910 المشاهدات )
الإعلانات

لن تصدق كيف كان العرب يمارسون الزواج قبل الاسلام ؟؟ مذكور في القرأن ...!!

الزواج في الجاهلية لم يكن له أيّ صورة فيها احترام للمرأة، بل كان فيه امتهان لحقوق المرأة ولقد كانت المرأة فقط للمتعة وعن أشكال الزواج في فترة الجاهلية فهي:
كان الرجل يٌرسل زوجته إلى أحد الرجال الملوك ليأتي زوجته ويكون له ولد منه نجيب، والولد يكون تابع للزوج الأصيل في النسب والميراث.

النوع الثاني كان الرجال يدخلون على المرأة فإذا حملت اختارت من بينهم أب لولدها، وقرنت الولد به وأصبح له حق الميراث والنسب تبعاً لقول المرأة.

الشكل الثالث من الزواج في الجاهلية كان يعتمد على فعل البعض من الإناث بنصب رايات على بيوتهنّ لتعلنّ على أنّ تلك البيوت بيوت عاهرات فيدخل الرجل على المرأة في تلك البيوت، وقد يدخل أكثر من رجل في نفس اليوم.

أمّا الصورة الرابعة وهي التي تٌحاكي ما جاء به الإسلام، فكان الرجل يذهب لولي الفتاة ويطلبها منه وكان هذا يختص بأشراف النساء، فالحمد لله الذي شرّف جميع الإناث وجعل لهنّ منزلة الملكات والأميرات.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

رجل يطلب من زوجاته الاربعة طلب يتمناه اى رجل ! لن تصدق ماذا فعلو له ترك زوجته وسافر وعندما عاد الى البيت صعق من المفاجأة التى تنتظره منذ 3 سنوات !! عائلة سمعت شيئاً تحت الرصيف - شاهد ماذا وجدوا !! شيء لا يُصدّق سبحانك ربي !! معجزه تحدث في جسد المرأه عندما يطلقها زوجها ويتوقف عن جماعها يثبتها العلم الحديث ويكتشفون أنها موجوده في القرأن