الصفحة الرئيسية
٢٢ نوفمبر ٢٠١٧ ( 27655 المشاهدات )
الإعلانات

لن تصدق كيف كان العرب يمارسون الزواج قبل الاسلام ؟؟ مذكور في القرأن ...!!

الزواج في الجاهلية لم يكن له أيّ صورة فيها احترام للمرأة، بل كان فيه امتهان لحقوق المرأة ولقد كانت المرأة فقط للمتعة وعن أشكال الزواج في فترة الجاهلية فهي:
كان الرجل يٌرسل زوجته إلى أحد الرجال الملوك ليأتي زوجته ويكون له ولد منه نجيب، والولد يكون تابع للزوج الأصيل في النسب والميراث.

النوع الثاني كان الرجال يدخلون على المرأة فإذا حملت اختارت من بينهم أب لولدها، وقرنت الولد به وأصبح له حق الميراث والنسب تبعاً لقول المرأة.

الشكل الثالث من الزواج في الجاهلية كان يعتمد على فعل البعض من الإناث بنصب رايات على بيوتهنّ لتعلنّ على أنّ تلك البيوت بيوت عاهرات فيدخل الرجل على المرأة في تلك البيوت، وقد يدخل أكثر من رجل في نفس اليوم.

أمّا الصورة الرابعة وهي التي تٌحاكي ما جاء به الإسلام، فكان الرجل يذهب لولي الفتاة ويطلبها منه وكان هذا يختص بأشراف النساء، فالحمد لله الذي شرّف جميع الإناث وجعل لهنّ منزلة الملكات والأميرات.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

اسباب اهتزاز الغسالة الاتوماتيك وطرق معالجة هذه المشكلة بالصور لن تصدق كيف كان العرب يمارسون الزواج قبل الاسلام ؟؟ مذكور في القرأن ...!! عاجل..صواريخ تنهال على إسرائيل منذ قليل وصافرات الإنذار تدوي بدولة الكيان الصهيوني وفرحة فلسطنية عارمة واليهود يختبئون بالملاجئ عندما يغضب الله ويأمر احد جنوده أن يهلك قوما .. شاهد قدرة الله سبحانه عز وجل !!