الصفحة الرئيسية
٢٨ أبريل ٢٠١٩ ( 78 المشاهدات )
الإعلانات

لماذا تخاف القطط من الماء وتكره الاستحمام ؟ بالتأكيد القطط تكره الماء, تعرف على الأسباب

هناك بعض سلالات القطط تحب الماء بل وتستطيع اصطياد السمك، لكن بشكل عام تخاف القطط من الماء وتكرهة لثلاثة أسباب رئيسية سنوضحها لك بالتفصيل.

معظم مربي القطط الذين يقضون حياتهم معها أو حتى أغلب الناس بشكل عام تعرف أن القطط تخاف من الماء وتكرهة جدا. بل أن بعض القطط قد تصاب بالغضب الشديد إذا قمت بالقاء الماء عليها.




اختلف العلماء في تحديد سبب كراهية القطط للماء وخوفها منها، وذهبوا إلى ثلاثة أسباب رئيسية تسبب للقطط الخوف من الماء وتجعلها تبتعد عنه.

تظهر كراهية القطط للماء عندما تحاول دفع قطتك إلى الاستحمام ستلاحظ أنها تركض بعيدا عنك وربما ستلجأ إلى خدش يديك والتسبب في إصابات عديدة.

برغم ذلك قد تلاحظ أحيانا أن قطتك تقوم باللعب في الماء وتستمتع بأن تغمس مخالبها في وعاء الماء من وقت لآخر.

كما تقوم بعض القطط بالركض داخل دورة المياه والاستمتاع بصوت مخالبها على الأرض المبتلة مما يجعل مربي القطط يقعون في حيرة، كيف تكره القطط الماء وفي نفس الوقت تقوم باللعب واللهو به أحيانا ؟



لماذا تخاف القطط من الماء : القطط تكره الماء لعدة أسباب

 

1 – القطط لا تحب المفاجآت أو الحوادث غير المتوقعة

تحب القطط أن تسيطر على المحيط الخاص بها بدون مفاجآت أو حوادث غير متوقعة، لذلك فهي تحرص دائما على استكشاف البيئة المحيطة بها بشكل دقيق وبصبر بالغ.

كما تحب القطط أن تكون ذات قرارات مستقلة، لذلك إذا قررت أن تقوم بحمل قطتك ووضعها في الماء سترفض ذلك تماما، وستحاول بكل الطرق منعك ولو كان ذلك عن طريق الخدش او العض.

لذلك يعتقد بعض خبراء سلوك الحيوان أن القطط لا تحب الماء لما يمثله لها من عنصر مفاجآة غير متوقعة، قد تقوم القطط من تلقاء نفسها باللعب في صنبور المياه او غمر مخالبها في طبق المياه الخاص بها، لكنها سترفض تماما أن يتم اجبارها على الاستحمام.

 

2 – القطط لا تحب الروائح الغريبة

تتمتع القطط بحاسة شم قوية جدا، قد لا يعرف ذلك الكثيرين من محبي ومربي القطط. لكن القطط تعتمد على حاسة الشم بشكل أساسي لتحديد مناطق سيطرها وللتعرف على أصدقائها ومكان معيشتها.

لذلك تستطيع القطط بسهولة تمييز أي مركبات كيميائية ذات رائحة مختلفة في المياه مما يجعلها تنفر منها وبالتالي ترفض تماما الاستحمام أو القيام بأي انشطة في المياه.

لذلك قد تلاحظ أحيانا أن القطط ترفض حتى شرب المياه المقدمة لها بسبب أنها تشم فيها رائحة غير معتادة بالنسبة لها.

 

اقرأ أيضا:
قطتي تهاجمني ما الحل ؟
كيف اجعل قطتي تسمع كلامي : تدريب القطط على الطاعة
كيف تدلل قطتك في 8 خطوات

 

3 – القطط تصاب بالأنفلونزا بسهولة

تتمتع القطط بدرجة حرارة جسم أعلى من درجة حرارة أجسام البشر، ويصعب عليها الحفاظ على درجة حرارة ثابته مما يدفعها أحيانا للنوم لساعات طويلة أو للسعي إلى أماكن دافئة نوعا ما للحفاظ على درجة حرارتها.

لذلك تخاف القطط من الماء لأن الماء سيقلل من درجة حرارة أجسادها وبالتالي سيجعلها عرضه للأمراض

ولهذا السبب ننصح دائما بتجفيف القطط بعد الاستحمام ولف اجسامها ببعض الأقمشة الثقيلة حتى لا تتعرض لنزلات البرد.

 



4 – أجداد القطط عاشت في بيئة لا تحتوي على المياه

بعض العلماء أجابوا على سؤال لماذا تخاف القطط من الماء بأن السبب يعود إلى أجداد القطط الذين انحدروا من بيئات لا تحتوي على المياه تماما.

عاشت القطط قديما في الغابات والصحارى وبين الجبال حيث لا يوجد الكثير من المساحات الكبيرة من المياه مثل البحار والأنهار الكبيرة، ولذلك فهي لم تعتد على وجود المياه كجزء من بيئتها.

ولهذا السبب فإن كره القطط للماء هو سبب غريزي وفطري نابع من أجدادها.

لذلك فإن بعض سلالات القطط التركية Turkish Van Cat  تحب السباحة في المياه لأنها انحدرت من أجداد عاشوا على ضفاف البحار والأنهار واعتادوا على السباحة فيها.



ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

عـاجل- تسريب لمبارك يهاجم فيه السيسي “مصر مش هيكون لها وجود لو السيسي خد فترة رئاسية تانية” احذورا من هذا المشروب الخطير نشربه كل يوم ولا نعلم أنه يسبب سرطان الثدي أحداث لم يتوقعها أحد في تاريخ السعودية وقعت تحت حكم « محمد بن سلمان» ! عاجل: إمام الحرم المكي السديس يفجرها ويعلنها جهراً بعد صمت طويل