الصفحة الرئيسية
25 أبريل 2018 ( 141 المشاهدات )
الإعلانات

لماذا يموت النحل عندما يلدغك؟ عكس ماكان يتوقعه العالم

جدير بالذكر أن النحل يقوم بلسع الحشرات الأخرى وسحب أداة اللسع بشكل طبيعي دون أن يتأثر، لكن عند لسع الإنسان أو الحيوانات الأخرى فإنه لا يتمكن من سحب أداته اللاسعة التي انغرزت في مكان اللسع، حيث يؤدي ذلك لتمزق جزء من جهازه الهضمي، والأعصاب وكذلك العضلات. هذا التمزق الذي يحصل في منطقة البطن هو ما يؤدي إلى موت النحلة.


في الواقع عمليّة اللسع لم تتطور ضد الثدييات إنما ضد الحشرات الأخرى، وهذا يعني أن النحلة تستطيع لسع الحشرات الأخرى عدّة مرات دون أن تموت إلا أن جلد الإنسان وغيره من الثدييات قاسي مما يؤدي لاقتلاع أحشاء النحلة المرتبطة بالإبرة بعد اللسع.

كما أن هدف النحلة ليس هو القيام بعملية انتحاريّة لكن نتيجة تطور إبرتها للدفاع ضد حشرات أخرى لا يساعدها في لسع كائنات ذات جلد قاسي مثل الإنسان.



النحل و العسل اتذكر في القران و السنه اكتر من مره

ذكر العسل في القران باللفظ في مرة واحده في سورة سيدنا_ محمد _ صلى الله عليه وسلممَثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفًّى وَلَهُمْ فِيهَا مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَمَغْفِرَةٌ مِنْ رَبِّهِمْ كَمَنْ هُوَ خَالِدٌ فِي النَّارِ وَسُقُوا مَاءً حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءَهُمْ (15)
ولقد ذكر بما يدل عليه وليس لفظيابسم الله الرحمن الرحيم وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ (68) ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69) سورة النحل

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

لكل شخص ينتف شعر أنفه: ابتعد عن مثلث الموت الموجود في وجهك شاهد الموضوع لتعرف كل حاجة السورة التى اذا قراتها وانت مهموم اتاك الفرج كفلق الصبح اصنع هذا المشروب واحصل على قوة 24 حصان ! ما سيحدث سيجعلكم تصنعوه كل مرة ! هل تعلمون من تكون هذه المرأة التي ترتدي البرقع في شوارع باريس و تركب مرسيدس مفاجأة مذهلة