الصفحة الرئيسية
١٦ مارس ٢٠١٩ ( 144 المشاهدات )
الإعلانات

هل تعلم لماذا تناول البنات حبوب منع الحمل قبل الزواج ؟ وهل له تاثير على الحمل بعد الزواج ؟ شاهد المفاجأة

أرسلت لنا قارئة تقول: أنا فتاة عمرى ثلاثة وعشرون عاما، ومنذ عام لاحظت نمو الشعر بكثافة فى جميع أنحاء الجسم، فذهبت إلى الطبيب، وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل والسونار، أخبرنى أن سبب نمو هذا الشعر هو وجود تكيسات على المبيض، ووصف لى أقراص "ديان"، ولكننى علمت أنها أقراص لمنع الحمل.

فما أضرار استخدام تلك الأقراص، وهل تؤثر على فرص حدوث الحمل بعد الزواج؟ وهل حقا تسبب زيادة بالوزن؟ وما مقدار تلك الزيادة؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور جورج يواقيم، استشارى أمراض النساء والولادة، قائلا: من الآثار السلبية لتكيسات المبيض هى زيادة نمو شعر الجسم عن المعدل الطبيعى، وعلاج تلك الحالة يعتمد على تناول علاجات هرمونية، مثل أقراص منع الحمل، ولا يوجد أى ضرر من استخدامها قبل الزواج،

 فوصف تلك الأقراص يكون لفترة محددة ليست طويلة، وذلك لعلاج تلك المشكلة فقط، أما بالنسبة لكونها تسبب زيادة بالوزن فهى مثل جميع الأقراص المانعة للحمل، تؤدى إلى احتباس السوائل بالجسم لفترة، وتنتهى فور التوقف عن تناولها، ولا تتجاوز الزيادة ثلاثة أو أربعة كيلو جرامات،

 فهذا الأمر يشبه ما يحدث قبل قدوم الدورة، حيث تلاحظ معظم السيدات والفتيات انتفاخا بالجسم، نتيجة لاحتباس الماء، وينتهى هذا بمجرد نزول وانتهاء الدورة الشهرية، لذا فلا داعى للقلق من حدوث سمنة دائمة، نتيجة تناول تلك الأقراص.

أما بالنسبة لتأثيرها على فرص الحمل بعد الزواج فيجب الإشارة إلى أن معظم حالات تكيس الأورام تحتاج إلى منشطات للتبويض فى حالة الرغبة فى الإنجاب، وهنا فإن تأثر فرص الحمل لا يكون نتيجة تلك الأقراص بل نتيجة تكيسات المبيض، وعلاجه يكون بعد الزواج، والرغبة بالحمل.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

للتخلص من الماء المختزنة بجسمك.. اتبع هذه النصائح لا تتزوجوا قبل الحديث عن تلك الأمور...تعرف عليها هااام جداً صحيفة سعودية تكشف مفاجأة عن مقتل عبد الله صالح عاجل: ترامب هذه هى عاصمة فلسطين الجديدة بدلاً من القدس ؟! !!