الصفحة الرئيسية
27 أبريل 2018 ( 1108 المشاهدات )
الإعلانات

لهذا السبب.. إياك أن ترمي البطاطا عند ظهور براعم عليها! تعرفوا إلى السبب وراء ذلك

من المحبط أن تفتح خزانة المطبخ، لتجد براعم صغيرة قد تشكلت على حبات البطاطا، مما يدفعك إلى التخلص منها، وشراء غيرها؛ لكن الباحثين لهم رأي آخر. 

وبعد سلسلة من التجارب، أثبت الباحثون في جامعة ليلنكولن، أن حبات البطاطا التي تظهر عليها البراعم، آمنة للأكل تماماً كالبطاطا الطازجة، وكل ما عليك فعله إزالة هذه البراعم، لتكون جاهزة للأكل دون أن يتغير طعمها.

وتشير الإحصائيات، إلى أن البريطانيين يهدرون ما قيمته 230 مليون جنيه استرليني "300 مليون دولار" من البطاطا، ولمعالجة هذه المشكلة، أجرى الباحثون مجموعة من التجارب، لمعرفة إذا كانت أنواع معينة من البطاطا معرضة للتلف وظهور البراعم أكثر من غيرها.

وأظهرت النتائج، أن هناك فرصة لتعرض كيس من البطاطا للتلف وظهور البراعم، بعد أسبوع تقريباً من شرائها، بحسب ما نقلت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

ويميل المستهلكون عادة إلى رمي البطاطا في القمامة، إذا بدت متجعدة أو فاسدة أو ظهرت براعم صغيرة عليها، ولكن الخبراء يقولون إن هذه المظاهر لا تؤثرعلى البطاطا، في حال تمت إزالة الجزء التالف.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

عاجل : ترامب بدأ بمعاقبة مصر على نصرتها للقدس - فكيف كان رد فعله لن تصدق ماذا يحدث فى جسم المرأة فى ليلة حدوث اول حمل سبحان الله معلومة قد تدهشك من الغرابة ! !! نكشف لكم الحقيقة ماهو سر حمل الطفلة ذات الاحدى عشر عام كارثة حقا فكرة عبقرية وببلاش لتعطير الحمام والغرف --اعمليها بمكونات اقتصادية جدا جدا موجوده في مطبخك