الصفحة الرئيسية
22 ديسمبر 2017 ( 13533 المشاهدات )
الإعلانات

3 دول قد يعاقبها «ترامب» بعد التصويت لصالح القدس.. بينهم دولة عربية

«واشنطن قد تتخذ عقوبات ضد الدول التي تصوت ضد هذه الخطوة لدى الجمعية العامة للأمم المتحدة»، هكذا قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، في تغريدة لها على موقع «تويتر»، في إشارة تحذيرية إلى الدول المعارضة لقرار اعتراف «ترامب» بالقدس عاصمة لإسرائيل.


وأضافت: «إننا دائما نقدم المساعدات (المقصود هنا المعونات) للدول عندما تطلب الأمم المتحدة ذلك، لذا لا نتوقع أن تقف تلك الدول ضدنا، فالولايات المتحدة ستسجل أسماءها».

خلال انعقاد جلسة الجمعية العامة، اليوم، الخميس، صوت 128 عضواً من أصل عضوا 193من أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، لصالح القدس مؤكدين رفضهم لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بينما امتنع 35 عضوًا ورفض 9 أعضاء التصويت ضد القرار.

ومن ضمن الدول التي صوتّت لصالح القدس، 3 دول من أصل 7 دول، تتلقى نسبة المساعدات المالية الأكبر من الولايات المتحدة الأمريكية، رغم أن ذلك قد يهدد مصلحتها ويعرضها للعقاب، وفقًا للتصريحات الأمريكية.

وبالنظر إلى قائمة الدول التي تتلقى أكبر مساعدات من الولايات المتحدة، وفقًا للقائمة التي أعدها موقع abc، نجد أن أفغانستان التي تتصدر القائمة، وافقت على القرار، دون النظر إلى المساعدات الاقتصادية التي تحصل عليها، والتي تُقدر بحوالي 650 مليون دولار.

جاءت الأردن أيضًا في القائمة، بمساعدات اقتصادية تُقدر بحوالي 635 مليون و800 ألف دولار، وذلك بجانب الدولة التي تقع في قاعدة قائمة المساعدات، وهي نيجيريا، بمبلغ يُقدر 413 مليون و300 ألف دولار، فيما امتنعت أوغندا عن التصويت، ولم يُذكر وجود، كينيا، تنزانيا، وزامبيا في قائمة التصويت.


ويُذكر أن التصويت جاء على القرار اليمني التركي، بشأن القدس في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد أن اعترف «ترامب»، في بداية الشهر الجاري، بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأمر وزارة الخارجية بالتحضير لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.

المصدر : المصري اليوم

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

خطير جداا … يا رجال انقذوا نساءكم من كارثة شق البطون و للسيدات لكم الله في القادم ذهب الى العمل فى الخارج وترك زوجته فى منزل اهله فحدثت المصيبة كارثة- هذا ما سيحدث في جسم الرجل المتزوج إذا نام بدون أن يغتسل من الجنابة - سبحان الله وأخيرا ظهر الحق، هذا ما قاله السديس تعليقا على قرار ترامب بشأن القدس