الصفحة الرئيسية
14 فبراير 2018 ( 1480 المشاهدات )
الإعلانات

لا تتزوجوا قبل الحديث عن تلك الأمور...تعرف عليها هااام جداً

الكثير يملك آراء بعينها تتعلق بعمل المرأة، فبعض النساء يتخرجن ويعملن وينتظرن العريس حتى تتلخص من أعباء العمل، وفي الوقت ذاته هناك بعض الرجال ممكن يعتقدون بأن مكان المرأة الأمثل داخل منزلها، وهناك آخرون ممن يعتقدون بحق المرأة في العمل أو تحقيق ذاتها.
لا يمكن الجزم في أيًا من الأقوال السابقة أصح من الأخرى، طالما أن الطرفين متفقين عليها سواء بعملها أو لا، ولكن تبدأ المشكلة حينما تكون هناك مفارقات في الأولويات من كلا الطرفين.
ومن ناحية أخرى قد يطرأ على حياة الزوجين ظرف جديد مثل تطور وظيفة أحدهما مما يزيد العبء، بل وفي بعض الأحيان يكون ذلك الظرف هو أمر سفر، وهنا بالطبع سيكون هناك اختلاف في توزيع المهام، بسبب هذه التغييرات لذلك يجب على الزوجين التحدث بوضوح تام وصراحة حول هذا الموضوع.
كيفية إدارة أموال الأسرة، وهل سيكون هناك مشاركة من قبل الجانبين أم لا؟
يجب التحدث عن طريقة إدارة الأموال قبل الزواج؟، وخاصة وأن ذلك الموضوع في غاية الحساسية، بالرغم من أنه أمر يخص الطرفين سواء كان كلاهما يعمل أم لا.
لذا من هنا يجب توجيه سؤال حول إذا كان لديكم خطة عن كيفية إدارة الدخل الشهري للبيت، مما يترتب عليه المصاريف اليومية، والخطوات طويلة الأمد التي يجب مشاركتها من قبل الجانبين.
ويجب طرح سؤال عليكما وهو "هل تحدثتم عن حق الزوجة براتبها أو عن ضرورة مشاركتها في مصاريف المنزل حتى تكون شريكة حقيقية لزوجها؟".
تربية الأولاد
موضوع كبير وشائع يتخلله العديد من الجوانب، بداية من قرار الإنجاب، يجب إتفاق الطرفين حوا إذا كانوا يريدون الإنجاب بعد الزواج مباشرة أم لا؟، لكي يصبحوا مستعدين نفسيًا وماليًا لذلك.
ولكن موضوع لن يتوقف عند قرار الإنجاب، فهناك مواضيع أخرى كالتنشئة والتربية واختيار بيئة تنشئتهم، والمدارس التي يودوا ان يدخلوها للأولاد، وهل سيرتادوا مدارس حكومية أم خاص أم دولي؟، خاصة أن المدارس من أكثر الأمور المتعبة فكريًا وماديًا للعائلة.
وفي حالة كان الأب والأم مختلفين، فيجب معرفة القواسم المشتركة لتربية الأبناء بطريقة واضحة كي لا يتشتت الأبناء مع اختلاف طرق تربية الأب عن الأم.
ما هي مسؤوليات كلا الزوجين داخل المنزل؟
سؤال سيُطرح دون إجابات واضحة، كثير من الأمور سيتم مناقشتها هل هذا من واجباتي أو لا؟، وأشياء أخرى سيتم توزيعها بشكل تلقائي بين الزوج والزوجة، وتصبح هذه الأمور أهم إذا كان الطرفين يعملان.
هل تناقشتم في من سيقوم بتنظيف المنزل أو الطبخ؟، وذلك لأنه من ناحية أخرى هناك البعض ممن يرمون جميع هذه الأعباء على الزوجة، ومن ناحية أخرى هناك البعض ممن يرى أن المنزل و الأبناء مسؤولية مشتركة بين الطرفين وخاصة في حال كان كلاهما كثير الانشغال.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

ما حدث لها قبل زفافها بأيام كارثى .. احذرى فعل هذه الاشياء قبل زفافك! أي من الأطفال في الصورة هي الفتاة اختبار شخصية في علم النفس ..اضغط على الصورة لمشاهدة الحل والنتيجة أمراة تذهب الى طبيبها بكثرة فشك الزوج فى أمرها ذهب خلفها وكانت المفاجأة نصائح سريعه لإنقاذ حياتك فى حالات الطوارئ ....!