الصفحة الرئيسية
10 ديسمبر 2017 ( 3730 المشاهدات )
الإعلانات

«الجمارك»: 80% انخفاضًا في ضريبة السيارات المستوردة بدءًا من 2018

قال الدكتور مجدى عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، إن الضريبة الجمركية على السيارات حاليًا تصل إلى 135%، مؤكدًا أنه بدءًا من يناير 2018 سيصل الإعفاء الجمركي على السيارات إلى 80% بالنسبة لدول الاتفاقيات ما دفع المستوردين للاتجاه للدول المبرمة معه الاتفاقيات مثل اتفاقية أغادير أو اتفاقية الاتحاد الأوروبي.



وأضاف «عبد العزيز»، خلال استضافته في برنامج «استديو الحياة اليوم» المذاع على قناة «الحياة»، ويقدمه الإعلامي تامر أمين، مساء السبت، أن التغير في سعر السيارات من المتوقع أن يصل إلى 10% بداية من 2018 فمثلا لو أن سيارة ثمنها مليون جنيه فتفرض عليها ضريبة بقيمة مليون و350 ألف جنيه لو تم استيرادها من الدول التي غير مبرمة معها اتفاقيات تجارية.

وتابع «عبد العزيز» أما لو كنت مستوردًا السيارة من دول الاتفاقيات مثل ألمانيا أو إيطاليا فستخضع بداية من 2018 لنسبة جمارك 20% فقط، من الـ135% نسبة الجمرك، ويتم إعفاؤها من 80% الباقية أي يدفع صاحب السيارة المستوردة وقيمتها مليون جنيه 270 ألف جنيه فقط.

المصدر: المصري اليوم

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

سعد الصغير يصدم جمهوره: «فلوسي حرام وكلها من بيع الخمرة سوف تضنون انها تصطحب طفلها للمدرسة لكن عندما تمعنون النظر ستكتشفون أنها كانت تقوم بشيئ كارثي - كبر الصورة صلاة غريبة باحد مساجد المدينة المنورة حسبنا الله ونعم الوكيل ثلاث أمور تسبب السرطان ذكرها الله في القرآن ...اجتنبها وقل وداعا للسرطان