الصفحة الرئيسية
17 ديسمبر 2017 ( 11624 المشاهدات )
الإعلانات

عاجل : قرار في مجلس الأمن يبطل قرار ترامب بشأن القدس - الله اكبر


ينظر مجلس الأمن الدولي في مشروع قرار، يؤكد أن أي قرار أحادي الجانب، حول وضع القدس، ليس له أي مفعول قانوني، ويجب إبطاله، وذلك ردا على إعلان الولايات المتحدة الاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل. وطرحت مصر مشروع القرار، السبت، وقال دبلوماسيون إن المجلس يمكن أن يصوّت عليه، اعتبارا من الإثنين.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أعلن في 6 كانون الأول / ديسمبر، نقل السفارة الأميركية من تل ابيب إلى القدس، معترفا بالقدس عاصمة لإسرائيل، ما أثار موجة تنديد واسعة النطاق في العالم.

وتتواصل تداعيات قرار ترامب بشأن القدس، الذي شكّل خروجا على السياسة الأميركية المتبعة منذ عقود، مع تظاهرات غاضبة في الدول العربية والإسلامية، وكذلك صدامات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويشدد مشروع القرار، على أن القدس مسألة " يجب حلّها عبر المفاوضات"، ويعبّر " عن أسف شديد للقرارات الأخيرة بخصوص وضع القدس"، دون الإشارة تحديدا إلى خطوة ترامب.

ويؤكد مشروع القرار أن " أية قرارات وأعمال، تبدو وكأنها تغير طابع أو وضع أو التركيبة الديموغرافية" للقدس، " ليس لها أي مفعول قانوني، وهي باطلة ويجب إلغاؤها".

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

هل تعلم ماذا تعني وجود الشامات على جسم الإنسان؟ لن تصدق ذلك أبدا أقوى بركان في التاريخ ... ! " إعجاز نبوي جديد " إمام رفض ان يصلي على احد الموتى شاهد مادا حدث له فى الحال !! كارثة - التليفزيون الإسرائيلي منذ قليل : أعتراف ترامب القدس عاصمة لإسرائيل بالتنسيق مع مصر والسعودية