الصفحة الرئيسية
26 فبراير 2018 ( 2632 المشاهدات )
الإعلانات

الأرصاد تحذر من اضطراب مفاجئ وطقس سئ يضرب البلاد بداية من مساء اليوم وحتى نهاية الأسبوع

شهدت حالة اضطراب شديد خلال يومي “الخميس والجمعه” الماضيين، حيث تساقطت الأمطار الشديدة إلى المتوسطة على أغلب محافظات الجمهورية والتي صاحبها نشاط كبير للرياح المثيرة للرمال والأتربة والتي وصلت إلى حد العاصفة، وكانت من بين المحافظات الأكثر تأثراً وضرراً بهذه الموجة السيئة هي محافظات دمياط والإسكندرية والبحيرة حيث تسببت الرياح الشديدة في اقتلاع الأشجار وسقوط عدد من اللوحات الإعلانية وتساقط كتل خرسانية من أعلى بعض العمارات، مع ارتفاع الأمواج إلى ما يقرب من 5 أمتار وخروج المياه إلى الشواطئ والتهامها لبعض المنشآت القريبة من الشاطئ.

وشهدت الأجواء حالة من الاستقرار النسبي خلال أمس السبت واليوم الأحد، ولكن وبداية من مساء اليوم وصباح غدٍ الأحد فسوف تشهد حالة الطقس اضطراب مفاجئ، حيث أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية اليوم وذلك في اتصال هاتفي مع التلفزيون المصري، أنه بداية من الليلة سوف تشهد الأجواء نشاط كبير للرياح المثيرة للرمال والأتربة والتي تمتد إلى داخل البلاد من صباح الإثنين، كما يصاحب الرياح سقوط أمطار وسوف تستمر هذه الموجة إلى نهاية الأسبوع الجاري وبعدها تشهد حالة الطقس استقرار نسبي.

وأضاف عبد العال أنه سيحدث اضطراب كبير في حركة الملاحة نتيجة لارتفاع الأمواج، وحذر من ممارسة أعمال بحرية خلال تلك الفترة كما حذر مرضى الصدر وكبار السن من الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وعن درجات الحرارة فسوف تكون كالتالي..
القاهرة «12 – 19».
الإسكندرية «12- 19».
قنا «8- 22».
الأقصر «6- 23».
أسوان «7- 24».

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

امرأه ضحت بولدها لتنقذ أمها وبعد ساعات أتت رساله من الله اليها لن تصدق ماذا كانت ؟ هل سبق وحدث معك موقف وتذكرت أنه حصل من قبل؟ تعرف على تفسير هذه الظاهرة! لو نظرت لهذه الصورة للمرة الأولى قد تظن أنها ذئب ولكن حقيقتها ستصدمك !! قصة عامل نظافة سخر منه الجميع بسبب تأمله للمجوهرات: «مفاجأة كانت بانتظارهم».. صور