الصفحة الرئيسية
26 فبراير 2018 ( 1318 المشاهدات )
الإعلانات

مذهل.. هل تعلمين لماذا تنتهي أسعار السلع دائمًا بالرقم 99 ؟ إليكم السببب الصادم.

من المؤكد أنك لاحظت انتهاء معظم أسعار المنتجاب والسلع بالرقم 99، فما الفرق الذي يحدثه حذف سينت واحد في سعر السلعة؟.

بحسب الدراسات فإنّ هذا السينت الواحد في سعر السلعة يحدث فرقًا ولو أنك لا ترينه مهمًا، ففي الواقع ولدى السؤال عن مخترع هذه الفكرة السباقة في مجال تسويق السلع والبضائع والتي تعد خدعة بصرية تساعد التجار على بيع منتجاتهم بفعالية أكبر فإن الإجابة ليست واضحة فمخترعها لا يزال وبعد مرور حوالي 10 اعوام على البدء بها مجهولًا.


أما بحسب الخبراء في مجال التسويق فإنّ المرء يقرأ الأرقام من اليسار الى اليمين لذلك فإنّ قراءة 7.99$ تترك أثرًا أكبر من 8.00$ مثلًا على المستهلك فيميل الى شراء السلعة الأقل ثمنًا بنظره أي المنتهية بالرقم 99 وهي الأقل بسينت واحد من الأخرى.

ويضيف الخبراء أن عقل الإنسان كسول بما يكفي لكي لا يقوم بحساب السينتات اثناء شراء المنتجات فيقوم بحسابها على أن قيمة السلعة 7$ عوضاً عن 7.99$ أي 8$ تقريبًا لذلك تنجح عملية التسويق هذه بشكل كبير وترتفع نسبة الشراء بشكل ملحوظ للغاية وهذا ما دفع بالكثير من الشركات والمحلات التجارية الى اتباع هذه الإستراتيجية في بيع المنتجات.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

بالفيدو عثروا على هذه الطفلة مرمية في الماء ، لكن شاهدوا كيف حماها الله !! سبحان الله دراسة تثبت الإعجاز النبوي في أن فص ثوم يعادل جميع الأدوية كلمات من القرآن ستتفاجأ عندما تعلم معناها الحقيقي وأغلب المسلمين يفهمونها بالعكس تماما(اختبر نفسك) افتح الصوره واخبرنى ما الذي تشاهده في الصوره لتعرف أي دماغ مهيمن لديك الايمن أم الأيسر