احذروا من هذه الكارثة على الأطفال وحذروا أحبابكم منها

2863 المشاهدات30 سبتمبر 2018
الإعلانات

فإن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بتغطية الأواني بالليل كما في الحديث: خمروا الآنية.... متفق عليه.

وقد قدمنا الكلام على ذلك بالتفصيل في الفتوى رقم: . وقد ذكر التعليل المذكور في السؤال في حديث رواه الإمام مسلم يقول فيه: غطوا الإناء، وأوكوا السقاء، فإن في السنة ليلة ينزل فيها وباء لا يمر بأناء ليس عليه غطاء أو سقاء ليس عليه وكاء إلا نزل فيه من ذلك الوباء. انتهى.

والحديث صحيح فقد أخرجه الإمام مسلم وصححه البغوي والألباني، وقد احتج به ابن القيمفي زاد المعاد، ونقل عن الليث بن سعد إن الأعاجم يتقون تلك الليلة في السنة في كانون الأول.

وأما إلقاء الطعام في القمامة فيتعين البعد عنه لتحريم إضاعة المال ولمنع بعض العلماء إراقة الطعام الذي ولغ فيه الكلب. وقد نقل شيخ الإسلام ذلك عن مالك رحمه الله.

وإذا كان ما ولغ فيه الكلب لا يراق فمن باب أولى ألا يراق الطعام بسبب ما ذكر، ثم إنه لا حرج على من يخاف من أن يترك أكله ولكن يمكن أن يُعلف لبعض الدواب، أو يُترك في مكان تأتيه الطيور لتأكله.

قد يعجبك ايضاً

وداعا لحر الصيف وسخونة الهواء - أمتلك تكييف مجاني الآن بدون تكلفة ! وصوم رمضان بدون حر سوف تضنون انها تصطحب طفلها للمدرسة لكن عندما تمعنون النظر ستكتشفون أنها كانت تقوم بشيئ كارثي - كبر الصورة تعرف على هذا السر الغريب - لماذا نصعد إلى الطائرة من جانبها الأيسر وليس الأيمن؟ للرجال فقط ! اذا ظهرت هذه العلامة على الفتاة لا تتزوج منها ابداً واهرب منها

تصفح المزيد!

اغلق
هل تعلم سر الكرة التي أمسك بها ترامب مع الملك سلمان والسيسي؟