الصفحة الرئيسية
26 فبراير 2018 ( 7838 المشاهدات )
الإعلانات

هل تعاني من وجع أو ألم في منطقة الكعب ؟! لو أتبعت هذه العلاجات ستتخلص من الألم في ربع ساعة فقط

هل تعاني من وجع أو ألم في منطقة الكعب ؟! لو أتبعت هذه العلاجات ستتخلص من الألم في ربع ساعة فقط
يحدث الم الكعبين عند ترسب الكالسيوم على الجانب السفلي من عظم الكعب , هو شائع بين الناس الذين لديهم أقدام مسطحة ، ولكن يمكن ان يحدث للأشخاص ذوي أقواس مرتفعة بشكل غير عادي أيضا وتؤدي الى تطور هذه المشكلة .
1. خل التفاح :
خل التفاح هو علاج عظيم لعلاج نتوءات الكعب . كما أنه يساعد على سحب الفائض من الكالسيوم من منطقة الكعب، ويخفف الآلام ويقلل من الالتهابات .
الطريقة :
اخذ منشفة وغمرها في خل التفاح , ثم وضع المنشفة في الحذاء ولبسه مع التأكد بالحفاظ على المنشفة رطبة طوال اليوم . اتباع هذا العلاج لمدة أسبوع على الأقل.
بدلا من ذلك، تدفئه ½ كوب من خل التفاح في مقلاة وسكبه في حوض صغير مملوء بالماء الدافئ نقع قدميك في الحوض لمدة 5 إلى 10 دقائق ، مرتين يوميا لمدة اسبوع او اسبوعين .
يمكنك أيضا مزج 1 ملعقة طعام لكل من خل التفاح والعسل في كوب من الماء الدافئ . وشربه مرتين يوميا لمدة اسبوع او اسبوعين.
2. الثلج :
يمكن استخدام الثلج لتخفيف الألم والسيطرة على الالتهاب والتورم المرتبط بنتوءات الكعب. وسوف يساعد أيضا على استرخاء العضلات .
الطريقة :
تجميد زجاجة من المياه لفها تحت قدمك لمدة 10 إلى 15 دقيقة . القيام بذلك في أقرب وقت كلما شعرت بألم بعد يوم واحد من النشاط صارم .
ملاحظة: لا يوضع الثلج مباشرة على الجلد لتجنب قضمة الصقيع .
3. صودا الخبز :
صودا الخبز هو علاج منزلي جيدة لنتوءات وألم الكعبين . بلورات صودا الخبز تساعد على تقليل الكالسيوم المتراكم في الجزء السفلي من عظم الكعب . بالاضافة الى ذلك، سوف يساعد على تقليل الألم والالتهاب .
الطريقة :
مزج ½ ملعقة صغيرة من صودا الخبز والقليل من الماء لصنع عجينة ثم وضع العجينة على الكعب وتأمينها بشاش أو شريط لاصق. يكرر مرتين يوميا لعدة أيام . بدلا من ذلك، خلط 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز و2 ملعقة طعام من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ. شربه مرة واحدة يوميا لمدة اسبوعين لتحقيق التوازن بين درجات الحموضة في الجسم .
4. ملح ابسوم :
ملح ابسوم يمكن أن يساعد في تهدئة الكعبين ، مما يتيح الإغاثة الفورية من الألم , وكذلك يمكن تقليل الالتهاب .
الطريقة :
وضع 2 إلى 3 ملاعق طعام من الملح الانكليزي في حوض من الماء الدافئ نقع الكعب المتضررة في الحوض لمدة 10 إلى 15 دقيقة , تدليك الكعب بلطف لتخفيف الضغط دهن مرطب على الكعب والذهاب إلى النوم. يكرر يوميا قبل الذهاب إلى الفراش .
5. زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند هو علاج جيدة لألم الكعب كونه عامل ترطيب طبيعي، فإنه يساعد على تخفيف النتوء ويخفف الألم. أيضا، يحتوي زيت جوز الهند على الكالسيوم وهو مطلوب لتكوين عظام صحية
الطريقة :
تدليك المنطقة المصابة بزيت جوز الهند الدافئ , وتركه لبضع ساعات للحصول على تخفيف من الألم والالتهاب . يكرر هذا كل يوم قبل الذهاب إلى السرير لمنع عدم الراحة في الصباح .
يمكنك أيضا أخذ 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر يوميا في الصباح .
6. زيت بذر الكتان :
يحتوي زيت بذر الكتان على حمض الفا لينوليك ، وهو نوع من أحماض أوميغا 3 الأحماض الدهنية غير المشبعة، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم والالتهابات. و يمكن لزيت بذر الكتان أيضا تقليل تصلب الصباح المرتبط بنتوءات الكعب .
الطريقة :
تسخين ¼ كوب من زيت بذر الكتان في مقلاة حتى يصبح دافئا غمس قطعة من القماش القطني في الزيت وضع هذا القماش على المنطقة المصابة ، وتغطيتها بقطعة من البلاستيك وضع وسادة التدفئة على البلاستيك لبضع ساعات. خلال هذا الوقت تجنب الحركة من أي نوع .
استخدام هذا العلاج مرة واحدة يوميا حتى تحصل الإغاثة من الألم .
7. الكركم :
الكركم يحتوي على مادة الكركمين التي تعمل كمسكن قوي للألم وعامل مضاد للالتهابات . لذلك الاستهلاك المنتظم من الكركم قد يساعد في تخفيف ألم وإلتهاب الكعب .
الطريقة :
خلط 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في 1 كوب من الحليب تسخينه على نار هادئة . شربه مرتين في اليوم . يمكنك أيضا أن تأخذ مكملات 500 إلى 1000 ملغ من الكركمين 3 مرات في اليوم لمدة 6 أسابيع . استشارة الطبيب قبل البدء في نظام المكملات .
8. البرسيم :
العلاج البديل الشعبي لنتوءات الكعب هو البرسيم . هذه العشبة تحتوي على العديد من المعادن مثل السيلينيوم والكالسيوم اللازم لتكون العظام صحية. أيضا، يمكن أن تساعد في تخفيف الألم والالتهاب .
الطريقة :
إضافة ½ إلى 1 ملعقة صغيرة من بذور البرسيم إلى كوب من الماء المغلي تغطيته وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة تصفيته ثم إضافة القليل من العسل شرب هذا الشاي 3 أو 4 مرات يوميا حتى يزول الألم والالتهاب . ثم شرب 1-2 أكواب من شاي البرسيم يوميا للوقاية من الأعراض المرتبطة بألم الكعبين .
9. البوراكس :
البوراكس مركب قلوي وهو أيضا علاج فعال لنتوءات الكعب . أنه يساعد في الحفاظ على مستويات الهرمونات والمعادن الضرورية لصحة العظام .
الطريقة :
مزج ½ ملعقة صغيرة من البوراكس مع 4 أكواب من الماء البارد نقع قدميك في هذا الحل قبل النوم لمدة 30 دقيقة . يكرر يوميا لبضعة أسابيع .
10. ممارسة الرياضة :
يمكن أداء التمارين التي تقوي القدمين والكعبين للحد من المضايقات المرتبطة بنتوءات الكعب .
الطريقة :
يمكن القيام بتمارين مثل تمدد أخمص القدمين مرتين يوميا ، في الصباح والمساء.
يمكنك أيضا القيام بتمارين دوران القدم كلما كان لديك الوقت الكافي .
أيضا ، ركوب الدراجات أو السباحة لبعض الوقت .
نصائح إضافية :
ارتداء الأحذية لحماية قدميك .
تجنب ارتداء الأحذية الغير مناسبة مثل الضيقة أو الغير منتظمة .
الحفاظ على وزن صحي للجسم .
اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة .
عدم الضغط عن الكعب واستخدام وسادة كعب أو وسادة لرفع الكعب في الحذاء .
السماح لقدميك بالراحة عن طريق إبقاء قدميك مرتفعة عندما تستريح .
تجنب المشي حافي القدمين ، وخصوصا على الأسطح الصلبة .
تجنب الوقوف لساعات طويلة.
أخذ مكملات الكالسيوم والمغنيسيوم بعد استشارة الطبيب. يمكنك أيضا أن تأخذ 1000 ملغ من أحماض أوميغا 3 مكملات الأحماض الدهنية مرتين في اليوم، أو 500 ملغ من أقراص الزنجبيل 2 أو 3 مرات يوميا.
تعريض الكعب لأشعة الشمس في صباح اليوم للمساعدة على تسريع الانتعاش.
الحد من التوتر .
اليوغا والتأمل يمكن أن يساعد في تخفيف الأعراض .
يمكن إستخدام الوخز بالإبر لتخفيف الألم والالتهاب .

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

احذروا تصرف خاطئ تفعله كل الامهات عند طهى البطاطس أدى الى وفاة عائلة بأكملها هذا الشابان أجبرا تمساحاً على شرب البيرة.. وهذا ما حصل إليكم ماذا حلّ بالشابان. الطفلة التى لن ينسها العالم روان وهى أصغر طفلت تزوجت وأنتهى زوجها بكارثة كبرى يوم الزفازف حدث 'نادر' تشهده الكعبة المشرفة في أول أيام رمضان