الإعلانات

"عاجل :بالصور إنفجار جديد يهز نيويورك وتنظيم الدولة يتوعد بالمزيد "سنثأر للأقصى

نيويورك ـ “القدس العربي” ـ (وكالات) :قال رئيس بلدية نيويورك إن الانفجار الذي هز محطة بورت أوثوريتي في مانهاتن بنيويورك صباح اليوم الاثنين “محاولة هجوم إرهابي”.

وأفاد رئيس البلدية بيل دي بلاسيو بأنه لا توجد وقائع أخرى معروفة وبأن المشتبه به تصرف بمفردة على ما يبدو.

وقالت الشرطة إن مشتبها به أصيب وإنها تحتجزه حاليا لكن لم يصب أي شخص آخر في الحادث الذي وقع في أحد أكثر مراكز النقل في المدينة ازدحاما ساعة الذروة الصباحية.

ونقلت قناة (دبليو.ايه.بي.سي) التلفزيونية المحلية عن مصادر من الشرطة قولها إنه يحتمل أن تكون قنبلة انفجرت في إحدى الأنابيب في ممر تحت الأرض في محطة بورت أوثوريتي. وذكر تلفزيون (دبليو.بي.آي.إكس) نقلا عن مصادر إن رجلا “ربما يحمل عبوة ناسفة أخرى” اعتقل في محطة مترو الأنفاق.

وقالت محطة بورت أوثوريتي في بيان على تويتر إن محطة الحافلات أغلقت مؤقتا.

وقال مرتاد للمحطة يدعى دييجو فيرنانديز “كان هناك تدافع في الدرج للخروج… الجميع كان خائفا ويركض ويصرخ”.

وذكرت وسائل إعلام محلية والبيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب أحيط علما بالحادث.

وأثرت أنباء الواقعة على الأسواق المالية خلال التعاملات. وقلصت العقود الآجلة لمؤشر ستاندر آند بورز 500 وتراجع الدولار أمام الين وزادت أسعار أذون الخزانة الأمريكية.
المصدر : القدس العربي
وذهبت وسائل إعلام محلية إلى القول إن الانفجار عملية إرهابية يقف وراءها تنظيم الدولة ، ونفذها شخص من بنغلاديش يعيش في الولايات المتحدة منذ عشرين عاما، وأنه كان يحمل قنبلة يدوية الصنع لكنها لم تنفجر بشكل كامل، مما تسبب في إصابته قبل اعتقاله.و نشرت صورة لمن يعتقد أنه المشتبه به.
الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
احذرى ان تقبلى بهذه الحركة حتى مع زوجك فهى حرام ! ستصدم عندما تعرفها !