الصفحة الرئيسية
28 سبتمبر 2018 ( 738 المشاهدات )
الإعلانات

ماذا يحدث لجسمك عند تناول ثمرتين من الموز يومياً

تتعدد فوائد الموز للصحة والجسم ، حيث يعد الموز أحد أكثر الفواكه التي يتناولها الإنسان. ليس فقط لأنه لذيذ، و لكن لأنه يوفر فوائد عظيمة للجسم. لذلك قم بتجربة تناول موزتين يومياً و إستمتع بصحتك. يعتبر الموز فاكهة صحية جداً وذلك بالإضافة لطعمه اللذيذ. و إذا كنت غير مقتنع بفوائده، فعليك تجربة تناول إثنين من الموز يومياً لترى كيف يفيد جسمك. و فيما يلي سنلقي نظرة على بعض فوائد الموز.

فوائد تناول ثمرتين من الموز يوميا
يخفض مستوى ضغط الدم

الموز له القدرة على إعادة ضغط الدم إلى المستويات الطبيعية. و ذلك لأنه يقلل ضغط الدم بسبب إحتوائه على حوالي 420 ملليجرام من البوتاسيوم.

يقلل الوزن الزائد

الموز قادر على تقليل الوزن الزائد لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، مما يعني أنه يشعرك بالإمتلاء لفترة أطول. كما يحتوي الموز على النشا المقاوم. هذه المادة تقلل من الشهية مما يساعدك على عدم إكتساب المزيد من الوزن. كما أنه يساعد على خفض مستويات السكر في الدم. و بالإضافة لذلك، فهو يزيد من حساسية الجسم للانسولين و هو شئ مهم جداً، لأن الخلايا إن لم تكن حساسة للانسولين، فإنها لن تستطيع إمتصاص الجلوكوز. لذلك تشعر بالجوع. و بالتالي ، فإن تراكم الدهون يعتمد على الانسولين.

يقلل الموز من فرص المعاناة من فقر الدم. و الذي يحدث بسبب نقص الحديد في الدم و يسبب التعب الشديد بسبب قلة عدد خلايا الدم الحمراء و إنخفاض الهيموجلوبين. يحتوي الموز على نسبة عالية من الحديد، و بالتالي فهو يحفز إنتاج خلايا الدم الحمراء. و بالإضافة لذلك، فهو يعتبر مصدر لفيتامين “بي6” المسؤول عن تنظيم مستوى الجلوكوز في الدم.

تحسين الهضم

الموز يحسن الهضم. و يتم هضمه بسهولة دون أن يسبب أي تهيج للجهاز الهضمي. كما أنه يحتوي على النشا المقاوم و الذي لا يتم هضمه. و بذلك يصل إلى الأمعاء الغليظة لدعم نمو البكتيريا السليمة.

يقلل مستويات الإجهاد

الموز سيقلل من مستويات الإجهاد في جسمك و يحسن مزاجك. حيث يحتوي الموز على مادة التريبتوفان، و هي مادة يحتاجها الجسم لإنتاج السيروتونين، و هو هرمون السعادة في الجسم. كما أن الموز يحتوي أيضاً على 27 ملليجرام من المغنيسيوم، و هو مسؤول عن مساعدة الجسم على النوم، و هو ما يرتبط بالمزاج.

يعوض نقص الفيتامينات

يحتوي الموز على فيتامين” بي6″، و هو يقدم لك 20% من النسبة اليومية الموصى بها لفيتامين بي 6. و لذلك يستطيع الجسم إنتاج الانسولين و الهيموجلوبين و الأحماض الأمينية اللازمة للحصول على خلايا سليمة. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، فهو يساهم بحوالي 15% من إحتياجك اليومي من فيتامين سي.

فيتامين سي يعتبر مضاد قوي للأكسدة و هو يساعد في معادلة الجزيئات الحرة الضارة، و هي التي قد تدمر خلايا الجسم. و بفضل هذه الكمية من فيتامين سي الموجودة في الموز، فذلك يساعد في الحفاظ على الأوعية الدموية و يشارك في إنتاج الكولاجين.

يمنحك الطاقة

بفضل محتوى الموز من البوتاسيوم، فهو يحمي عضلات الجسم من التشنجات. و بسبب إمداده للجسم بالكربوهيدرات، فإن الجسم بذلك يحصل على الطاقة اللازمة لتحمل التمارين الشاقة.

بعض التوصيات الواجب أخذها في الإعتبار

عندما تأكل الموز، عليك أن تعرف أن نضج ثمرة الموز يؤثر تأثيراً مباشراً على جودته الغذائية. فمثلاً إذا إشتريت الموز الأخضر، فعليك أن تعرف أنه يتكون بشكل أساسي من النشا. و كما نعرف فإن النشا هو عديد السكريات يتكون من الجلوكوز و الذي يطلق الطاقة ببطء. و النشا يجعل من الصعب على الجسم هضم الموز.

وإذا اخترت الموز الناضج، فإنه يحتوي على 90% سكروز، و 7% فقط من النشا. و يتكون السكروز من جزئ واحد من الجلوكوز وآخر من الفركتوز. و لذلك يتم إمتصاصه بسرعة أكبر، وهذا يجعل تأثيره على نسبة السكر في الدم و إستجابة الانسولين أكبر.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

أمراة تذهب الى طبيبها بكثرة فشك الزوج فى أمرها ذهب خلفها وكانت المفاجأة العثور على طفله رضيعه تركها والدها ومعها رساله ستدمع عينك مما ستراه كبر الصورة وشاهد ماذا كتب الاب هل تعلم ما هو الدعاء الذي يرد الله تعالى عليك بنفسه اذا قولته ؟ تعرف عليه طريقة علاج التهاب المسالك البولية طبيعيا لن تصدق النتيجة المدهشة في وقت قياسي