الصفحة الرئيسية
12 ديسمبر 2017 ( 846 المشاهدات )
الإعلانات

للوقاية من جلطة المخ .. اعرف الأعراض المنذرة وكيفية التعامل معها

تعتبر السكتة الدماغية من الأزمات الصحية الخطيرة والتى تهدد حياة الإنسان ، وتسبب بعض الآثار الجانبية بالوجه مثل إعوجاج الفك أو اليد، وتصل خطورة الأمر أحياناً إلى الوفاة المفاجئة.


وأوضح الدكتور سامح أحمد صابر أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة، أنه توجد بعض الأعراض التى تستمر لمدة زمنية قصيرة خلال 24 ساعة، وتختفى وتسمى بالجلطات المنذرة والتى تأتى قبل الإصابة بجلطة المخ، وهى :


1- فقد النظر نتيجة نقص الدم بعصب العين.

2- تنميل نصف الجسد.

3- شلل إحدى الأذرع وهذه تظهر عند مرضى السكر والذين يعانون من مستوى عالى بالضغط أو الكولسترول الذى يترسب فى جدار شرايين المخ تسبب انخفاض كمية الدم للمخ.


وأضاف أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة، فى تصريحات ل"اليوم السابع"، أنه يجب على مريض ضبط مستويات الضغط والسكر والكولسترول بالدم، مع تناول أدوية لضبط الدهون الثلاثية.

اليوم السابع

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

"داعش" يهدد نيويورك:"اعترافكم بالقدس عاصمة لإسرائيل سيجعل المتفجرات عاصمتكم" شاب حاول ان يسرق سيارة فحبسه صاحب السيارة داخلها وجعله يرى الموت بعينه - شاهد ماذا حدث هل تعلم سر الكرة التي أمسك بها ترامب مع الملك سلمان والسيسي؟ ما هي الدولة العربية التي يتميز سكانها بأعلى معدل من الجمال رجالا ونساء ؟ هذه الإجابة علمياً