الصفحة الرئيسية
08 ديسمبر 2017 ( 13836 المشاهدات )
الإعلانات

كارثة - التليفزيون الإسرائيلي منذ قليل : أعتراف ترامب القدس عاصمة لإسرائيل بالتنسيق مع مصر والسعودية

قالت قناة التفلزة الإسرائيلية العاشرة، إن الفلسطينيين يدفعون ثمن التغييرات الكبرى التي تعرفها المنطقة العربية، مؤكدة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بعد حصوله على ضوء أخضر من مصر والسعودية.

وأضافت أنه من المفترض أن يثير قرار الرئيس الأمريكي في خطابه، اليوم الأربعاء، تحركا يخشى البعض أن يشعل المنطقة ويدمر عملية السلام، بحسب تعبيرها، مضيفة بأن ترامب سيعلن بشكل رسمي الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مع البدء في نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.


وكان اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” قد حذر صباح اليوم، من أن هذا القرار سيكون معناه الإنتهاء الرسمي لعملية التسوية، وسيكون بداية لزمن التحولات المرعبة على مستوى المنطقة.

وأكد هنية أن القدس ستظل فلسطينة عربية إسلامية وعاصمة لكل دولة فلسطين.

وكان القرار المرتقب إعلانه اليوم قد آثار ردود فعل قوية على المستوى الدولي، حيث حذر الملك محمد السادس في رسالة إلى ترامب من خطورة هذه الخطوة، مضيفا بأن “القدس يجب أن تبقى أرضا للتعايش والتساكن والتسامح بين الجميع”.

كما حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نظيره الأمريكي دونالد ترامب من مغبة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشددا على أن القدس “خط أحمر بالنسبة إلى المسلمين”.

وأضاف الرئيس التركي في كلمة له أمام كتلة حزب “العدالة والتنمية” في البرلمان، أمس الثلاثاء، أن “خطوة اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، قد تؤدي إلى قطع علاقات تركيا الدبلوماسية مع إسرائيل”.
المصدر : اليوم 24

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

اقسم بالله سر عظيم سيغير حياتك للأبد لا إله إلا الله إليكم أبرز علامات الساعة التي ظهرت في الحرم المكي، صدمة كبرى للمسلمين استمعوا إلى هذا الطفل المعجزة وهو يرتل القرآن الكريم بصوته الخارق !! كبر الصورة لقوي الملاحظة : كم جندي متخفي في هذه الصورة