الصفحة الرئيسية
١٣ يناير ٢٠١٩ ( 5121 المشاهدات )
الإعلانات

مشروبات طبيعية لتخسيس البطن

مشروبات طبيعية لتخسيس البطن

 تشكو الكثير من النساء من مشكلة الكرش ورغبتهن في تخسيس البطن من الدهون، وتلك المشكلة لا تسبب فقط متاعب عضوية بل أنها تجلب الكثير من المشاكل النفسية، ويعتبر الإفراط في تناول المياه وأطعمة سريعة ودهنية وحلويات ذات سعرات حرارية عالية والخمول والراحة الزائدة، لذا فإليك مجموعة من المشروبات الطبيعية لتخسيس البطن مع اتباع نظام غذائي سعراته قليلة.

مشروبات طبيعية لتخسيس البطن

 النعناع: قومي بخلط ملعقتين صغيرتين منه في كأس به مياه مغلية مع تغطيته حتي يصبح باردا، ثم بعد ذلك ضيفي له ملعقة صغيرة من عسل النحل مع شربه مرتين كل يوم حتى تساعدك على تخسيس البطن.

مشروب الشاي الأخضر : اخلطي ملعقتين صغيرتين منه على كأس من المياه المغلية مع تقليبه جيدا ثم اضافة إليه ملعقة صغيرة من عسل النحل وتناوله بمعدل كوبين كل يوم على الأقل من أجل الحصول على أفضل النتائج.

عصير الليمون : قومي بعصر حبة من الليمون في كأس من المياه الفاترة وتناول هذا الكأس على معدة فارغة وبدون تناول الطعام أو الوجبات الرئيسية حتى يؤدي ذلك إلى الشعور بالشبع لأكبر فترة ممكنة.

بذور الكتان : اخلطي ملعقتين صغيرتين منه مع مقدار من قليل من الأملج البودرة في كأس من المياه الدافئة لتخسيس البطن، مع تناول هذا الخليط كل يوم مرة واحدة.

خليط الكزبرة بالحلبة : قلبي مقدار من الكزبرة المفرومة مع مقدار من الحلبة مع قليل من الكمون وخمس حبات من القرنفل وضيفي هذا المخلوط إلى وجبات الطعام اليومية.

خليط الكركم بالأملج المطحون : اخلطي مقدار من الكركم البودر مع الأملج والكمون البودر، ثم قومي بتحلية الخليط باضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل ثم تناوليه كل يوم عند الاستيقاظ.

خليط الكركم واللبن : ضيفي ثلاث ملاعق صغيرة من الكركم على كوب من اللبن منزوع الدسم مع قليل من العسل، ثم اخلطي ذلك جيدا وتناوليه مرة واحدة في اليوم.

 

مشروب الزنجبيل بالقرفة:

 يغلى الزنجبيل والقرفة البودرة مع الماء، مع قدر من عصير الليمون، ثم اتركيه لمدة عشرة دقائق وتناوليه بعد كل وجبة مباشرة حتى يساعدك على تخسيس البطن.

الشاي الأخضرالدافيء: هو مشروب صحي يساعدك على حرق الدهون فبمجرد تناوله بعد تناول وجبات الطعام سوف تلاحظي الفرق مع الوقت.

مشروب المرمية والبابونج

تغلى ملعقة واحدة من المرمية مع ملعقة من الروز ماري وأخرى من البابونج في وعاء به ماء من أجل التخلص من الدهون الزائدة في البطن بشرط المداومة على تناوله يومياً.

نصائح تهمك لتخسيس البطن

*داومي على ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد بشكل كبير في تقليل السعرات الحرارية وإذابة الدهون من البطن، ومن أهم تلك الرياضات: المشي والجري والسباحة.

*ضيفي الخل لطعامك، فكم هو جيد في تخسيس البطن!، كما يمكنك وضع ملعقة كبيرة منه على كوب من المياه الدافئة، وتناوله كل يوم على الريق.

*أذهبي إلى النوم مبكرًا، وخذي قسطًا من النوم يصل لثماني ساعات حتى يساعدك ذلك على تخسيس البطن بشكل أفضل.

*تناولي ثمانية أكواب من الماء على الأقل خلال ساعات اليوم، حيث يجعلك ذلك تشعرين بالشبع.

*قللي من تناول المشروبات الغازية فكم هي مضرة ومؤدية للسمنة لما تحتويه من السعرات الحرارية التي تصبح دهون متراكمة بالبطن.

*قللي من الوجبات السريعة واستبدليها بالفواكه والخضراوات. كما تناول اللحوم الخالية من الدهون.

* يفضل ألا تتناولي أي طعام قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

عاجل : أردوغان يحذر: عاصفة كبيرة قادمة ويهدد إسرائيل سورة من القران الكريم تيسر كل عسير - تعرف عليها شاهد هذا الرجل ،يصفر كل يوم فتتجمع كل طيور الغابة عنده ليطعمهم مفاجأة من العيار الثقيل السيسي في كلمته منذ قليل يرد على قرار ترامب بشأن القدس