الصفحة الرئيسية
28 سبتمبر 2018 ( 222 المشاهدات )
الإعلانات

فوائد البنجر للتخسيس الصحي وفقدان الوزن

توصلت دراسة جديدة قام بها مجموعة من الباحثين إلى أن الـ” شمندر ” أو البنجر يمكن أن يساعد على مكافحة مرض الزهايمر!

فالشمندر يحتوي على البيتانين، وهو المركب الذي يعطي الخضار لونه الأحمر المميز، والذي يمكن أن يبطئ تراكم بروتين اللويحات المتشابكة التي ترتبط بالمرض في الدماغ. ويذكر الباحثون من جامعة جنوب فلوريدا إلى أن بيتانين وهو مركب في مستخلص الـ شمندر ، يظهر كمثبط لبعض التفاعلات الكيميائية في الدماغ التي تشارك في تطور مرض الزهايمر. 

ويعتبر الباحثون أن هذه ليست إلا خطوة أولى، لكنهم يأملون أن تشجع النتائج العلماء على البحث عن طرق يمكن من خلالها الاستفادة من النتائج لتوليف الأدوية، التي يمكن أن تجعل الحياة أسهل للذين يعانون من هذا المرض. ويعتبر الخرف الذي من بينه الزهايمر من أكثر أنواع الاضطراب شيوعا، ومن المتوقع أن يصل إلى 3 أضعاف على الصعيد لعالمي بحلول عام 2050. 

وذكر الباحثون أيضا أن البيتانين لا يمكن القول بأنه يوقف التشوه تمام، لكنه على الأقل يمنع الأكسدة، والذي يمكن بدرجة معينة أن يبطأ تجميع الببتيدات أميلويد بيتا، والتي يعتقد أنها السبب النهائي لمرض الزهايمر. 

ووفقا للباحثين فإن تلف الدماغ يحدث عندما تعلق البروتينات والمعروفة باسم بيتا أميلويد نفسها بالمعادن مثل الحديد أو النحاس. 

ويمكن أن يتسبب ذلك في اختلال البروتينات وربطها في كتل يمكن أن تعزز الالتهاب والأكسدة، وهي عملية تشبه بالصدأ في الخلايا العصبية القريبة والتي تقتلها في النهاية. وذكرت أبحاث سابقة أن عصير الشمندر يحسن أيضا من تدفق الأكسجين إلى الدماغ، الذي يحسن من الأداء المعرفي. في النهاية جدير بالذكر أنه تم تقديم النتائج في الاجتماع الوطني من الجمعية الكيميائية الأمريكية في نيو أورليانز.

ما هي القيمة الغذائية للشمندر أو البنجر؟ يمتلك البنجر مجموعة واسعة من الفوائد الصحية بسبب محتواه الغذائي الغني، بما في ذلك الفيتامينات، والمعادن، والمركبات العضوية مثل الكاروتينات، واللوتين (زياكسانثين)، والجلايسين، والبيتين. البنجر غني بالألياف الغذائية، وفيتامين C، والماغنيسيوم، والحديد، والنحاس، والفوسفور. البنجر أيضا مصدر للفلافونويدات المفيدة التي تسمى الأنثوسيانين.

 البنجر منخفض جدا في السعرات الحرارية، مع عدم وجود الكوليسترول، ولكنه يحتوي على أعلى محتوى في السكر مقارنةً بجميع الخضروات. 

 الفوائد الصحية للبنجر أو الشمندر؟ تحسين صحة القلب. تقليل عيوب الولادة. 

مقاومة بعض أنواع السرطان. تحسين صحة الكبد.

 مقاومة مشاكل الجهاز التنفسي. 

مقاومة إعتام عدسة العين. 

دعم الشعيرات الدموية. منشط جنسي. تعزيز الطاقة.

 تقليل التنكس البقعي. 

مقاومة السكتات الدماغية. 

فوائد الشمندر للرجيم يضيف البنجر أو الشمندر نكهة فريدة من نوعها لوجبات الطعام، وغالبا ما يضاف للسلطات، أو الحساء، أو المخللات، أو يتم عمل عصير البنجر، كما يستخدم أيضا للرجيم والتخسيس كالآتي:

 فوائد البنجر للتخسيس الصحي فقدان الوزن

 من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والنظام الغذائي الذي يشمل البنجر الطازج هو وسيلة صحية للحفاظ على الصحة العامة. 

يساعد البنجر على تدفق المياه من الجسم لمنع وتقليل احتباس الماء بشكل فعال، والذي غالبا ما يكون سببا لزيادة الوزن. 

البنجر يحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية، بما في ذلك الماغنيسيوم، والبوتاسيوم، وفيتامين C، والحديد الذي يعزز مناعة الجسم. هذه الخضروات المغذية تحتوي على حوالي 50 سعرة حرارية فقط في الكوب الواحد، ولا تحتوي على الكوليسترول، مما يجعلها خيار صحي عند اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن. 

التخلص من السموم Detox يحتوي البنجر الطازج على المغذيات النباتية التي تسمى بيتالينز، والتي تشمل البيتالين، و الفولجاكسانثين، وهذه المواد فعالة في الحد من الالتهابات، وتزويد الجسم بمضادات الأكسدة. 

أهم تأثير لهذه المواد هي دعمها لإزالة السموم، مما يساعد على المساهمة في فقدان الوزن بسبب الحد من السموم في الجسم.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

عاجل ظهور علامة من علامات الساعة قد حدثنا عنها الرسول صلى الله عليه وسلم عاجل : الحكم بالسجن على المطربة المصرية " شيرين " في قضية "بلهارسيا النيل" للنساء فقط اذا قام بهذه الامور معك في علاقتك الخاصه فتأكدي انه يعشقك ولن يبتعد ابدا احذروا من هذه الكارثة على الأطفال وحذروا أحبابكم منها